شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قبرو يقين وآدم حامد سالم في ذمة الله
2018-11-24 عدوليس

قبرو يقين وآدم حامد سالم في ذمة الله

بصمت يليق بالأبطال ورجال حركات التحرير ونبل الرعيل الأول لثورة الشعب الإريتري رحل المناضل الجسور قبرو يقين يوم الخميس الماضي بمدينة كرن.

المناضل الفقيد هو واحد من أبطال جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية وقد إلتحق بالثورة مبكرا ضمن القيادات الأولى للرعيل الأول، بعد ان تقدم بإستقالته من أورطة العرب الشرقية بالجيش السوداني.
عمل الفقيد في كل الجبهات القتالية وخاض عشرات المعارك الباسلة متقلدا عدد من المواقع بجيش التحرير.
كما رحل بمدينة كسلا في العشرين من نوفمبر المناضل آدم حامد سالم بعد صراع طويل مع المرض. وحسب النعي الذي نشرة موقع حزب الشعب الديمقراطي الإريتري ان الفقيد من مواليد بلدة هيكوتا عام 1956 باقليم القاش ، وقد إلتحق المناضل ادم بجبهة التحرير الاريترية عام 1978 وأثناء أداء دوره النضالي أصيب بجراح أدت لإعاقته حركيا ، وظل تحت رعاية التنظيم ( الحزب ) بالرغم من اعاقته كان ملتزما تؤدي واجبه الوطني ضمن رفاقة من جرحى حرب التحرير حتى تاريخ وفاته.
رحمهم الله رحمة واسعة وحشرهم مع رفاقهم الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.