شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى سويسرا تنخفض إلى النصف
2019-01-19 عدوليس نقلا عن www.swissinfo.ch/ara/society

أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى سويسرا تنخفض إلى النصف

سجل حرس الحدود السويسريون 16.563 حالة هجرة غير شرعية في العام الماضي، مما يمثل انخفاضاً عن أعداد هؤلاء في عام 2017 والتي وصلت إلى 27.300 حالة، أمّا في عام 2016 فقد وصل الرقم إلى 48.838 حالة.

وقالت إدارة الجمارك الفيدراليةرابط خارجي يوم الخميس 17 يناير الجاري إن حرس الحدود السويسريرابط خارجي ألقى القبض على 9.552 شخصاً في القطارات و6.142 أخرين في المركبات و842 في الطائرات و27 على متن القوارب.
تم توقيف معظم من ليس لديهم أوراق صالحة في جنوب سويسرا، كان منهم 4.882 في كانتون تيتشينو و3.122 في كانتون فاليه.
وفيما يتعلق بجنسياتهم، فقد كان 2.433 شخصاً منهم من نيجيريا و1.176 شخصاً من غامبيا و803 من الجزائر، و792 من المغرب، و685 من ألبانيا، و663 من إريتريا.
في عام 2017، تصدر القائمة أشخاص من غينيا ونيجيريا وغامبيا. أمّا في عام 2016 فقد سُجّل قدوم حوالي 12.294 شخصاً من إريتريا وحدها.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.