شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل غامض لإداري بمدرسة الضياء الإسلامية بأسمرا
2019-01-31 عدوليس ـ أسمرا.

رحيل غامض لإداري بمدرسة الضياء الإسلامية بأسمرا

كشفت مصادر متطابقة في العاصمة أسمرا عن ان السلطات الأمنية تتكتم في أسباب وفاة الشيخ إبراهيم يونس والتي حدثت داخل معتقل غير معروف بالعاصمة يوم أمس 29 من يناير 2019م وطلبت من أسرة الفقيد سرعة الدفن دون إجراءات قانونية تتم في مثل هذه الحالات.

الفقيد الشيخ يونس من إدارة مدرسة الضياء الإسلامية وقد كان محتجزا منذ نوفمبر 2017م في أعقاب أحداث مدرسة الضياء الإسلامية مع عدد كبير من الإداريين والمعلمين والتلاميذ ، وكان من بينهم الشيخ موسى محمد نور( 90 ) عاما والذي توفى في المعتقل في ظروف غامضة أيضا في الثالث من مارس 2018.
ومن المعروف ان عدد المغيبين والمحتجزين في اماكن سرية تتبع أجهوة الأمن الإريترية في كل أنحاء إريتريا يفوق الـ ( 15 ) ألف من الرجال والنساء ومن هم دون سن الـ ( 18 ). وتفتقر هذه المعتقلات من أبسط الحقوق الإنسانية والرعاية الطبية ويشرف عليها الرئيس اسياس مباشرة.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.