شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السبت ..تدشين كتاب القائد الراحل سليمان آدم سليمان بمدينة ملبورن
2019-02-15 عدوليس ـ ملبورن

السبت ..تدشين كتاب القائد الراحل سليمان آدم سليمان بمدينة ملبورن

من المقرر ان يتم تدشين كتاب المناضل الراحل القائد سليمان آدم سليمان يوم الغد السبت 16 من فبراير الجاري بدار الجالية الإريترية بمدينة ملبورن الاسترالية.

الكتاب الذي جاء في 146 صفحة من الورق المتوسط وبغلاف تزينه صورة القائد الراحل وغلاف أخير حمل مختصر السيرة الذاتية للفقيد.
أحتوي بين ضفتية عدد من العناوين التي تتنازل سيرة النضال الإريتري مدعومة بعدد من الوثائق والصور التاريخية.
وتأتي أهمية الكتاب المعنون بـ " جولة في أروقة الدبلوماسية الإريترية العربية" لكون الرمز سليمان آدم هو واحد من قيادات الثورة الإريترية عامة وجبهة التحرير الإريترية خاصة ، وملم بشكل خاص بالعلاقات بعلاقات الدول العربية خاصة مصر والعراق وليبيا بجبهة التحرير الإريترية، حيث عمل ممثلا لجبهة التحرير.
هذا وسوف يشمل التدشين كلمات عدد من الحضور والإحتفاء بالكتاب وبرمزية القائد.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.