شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السبت ..تدشين كتاب القائد الراحل سليمان آدم سليمان بمدينة ملبورن
2019-02-15 عدوليس ـ ملبورن

السبت ..تدشين كتاب القائد الراحل سليمان آدم سليمان بمدينة ملبورن

من المقرر ان يتم تدشين كتاب المناضل الراحل القائد سليمان آدم سليمان يوم الغد السبت 16 من فبراير الجاري بدار الجالية الإريترية بمدينة ملبورن الاسترالية.

الكتاب الذي جاء في 146 صفحة من الورق المتوسط وبغلاف تزينه صورة القائد الراحل وغلاف أخير حمل مختصر السيرة الذاتية للفقيد.
أحتوي بين ضفتية عدد من العناوين التي تتنازل سيرة النضال الإريتري مدعومة بعدد من الوثائق والصور التاريخية.
وتأتي أهمية الكتاب المعنون بـ " جولة في أروقة الدبلوماسية الإريترية العربية" لكون الرمز سليمان آدم هو واحد من قيادات الثورة الإريترية عامة وجبهة التحرير الإريترية خاصة ، وملم بشكل خاص بالعلاقات بعلاقات الدول العربية خاصة مصر والعراق وليبيا بجبهة التحرير الإريترية، حيث عمل ممثلا لجبهة التحرير.
هذا وسوف يشمل التدشين كلمات عدد من الحضور والإحتفاء بالكتاب وبرمزية القائد.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.