شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عاجلا : اريتريون يناشدون تجمع المهنيين السودانيين !
2019-03-03 عدوليس ـ الخرطوم

عاجلا : اريتريون يناشدون تجمع المهنيين السودانيين !

من المقرر ان يكون قسم جوازات الأجانب في مصلحة للهجرة والجنسية بوزارة الداخلية السودانية قد تسلم ملف المواطن الإريتري محمد عبد محمد تمهيدا لترحيلة لبلده تنفيذا للقرار الصادرعن محكمة ( امتداد الدرجة الثالثة ) بتاريخ 28 فبراير المنصرم بالخرطوم.

وحسب بعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فان القائم بالأعمال الإريتري بالخرطوم على تواصل مع بعض الجهات الأمنية لـ " تسهيل " ترحيل المواطن الإريتري.
وطبقا لإتصالات أجرتها " عدوليس " مع نشطاء في الحراك الشعبي السوداني ان عدد من المحاميين يبذلون جهودهم وفقا للقانون للحيلولة دون تنفيذ القرار.
علما بإن اللاجيء الإريتري لم يكن ضمن المسيرات الشعبية السودانية وقد تصادف وجوده بالقرب من مكان المظاهرات وفقا لعدد من الشهود.
هذا وقد ناشد عدد من النشطاء الإريترين نقابة المحاميين الديمقراطيين السودانيين وتجمع المهنيين السودانين وكل مناصري الشعب الإريتري وقادة الرأي من الصحفيين ببذل الجهود من أجل حماية الموطن الإريتري الذي حكم عليه وفقا لقوانين الطواريء بالسجن ( 5 ) سنوات والإبعاد.

إخترنا لكم

الوزير المناضل براخي وموقفه من اللغة العربية ! بقلم / محمد نور أحمد

قرأت مؤخرا وفي موقع "عونا " مقالا للأستاذ محمد نور فايد يحمل فيه المناضل براخي قبرسلاسي مسؤولية إلغاء اللغة العربية كلغة تعليم في المرحلة الإبتدائية وإقرار التعليم باللغة الأم بدلا عنها. يقول الأستاذ محمد نور في مقاله :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.