شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← " جهر " : نشطاء أريتريون يناشدون تجمع المهنيين والمحامين لوقف ترحيل لاجئ أريتري
2019-03-04 عدوليس ـ موقع " جهر "

" جهر " : نشطاء أريتريون يناشدون تجمع المهنيين والمحامين لوقف ترحيل لاجئ أريتري

في تجاوب سريع للخبر الذي نشرته " عدوليس " أمس أورد موقع منظمة " جهر " لـ صحفيون لحقوق الإنسان السودانية الخبر الخاص بمأساة المواطن الإريتري محمد عبده محمد والذي ينتظر الترحيل تنفيذا لحكم محكمة الطواريء في أمتداد الدرجة الثانية بالخرطوم.

فقد أورد الموقع مناشد "نشطاء أريتريون تجمع المحاميين الديمقراطيين السودانيين وتجمع المهنيين السودانيين و مناصري الشعب الإريتري وقادة الرأي من الصحفيين، ببذل الجهود من أجل حماية موطن إريتري حكم عليه قبل أيام وفقا لقوانين الطوارئ بالسجن ( 5 ) سنوات والإبعاد. ودعا النشطاء إلى ضرورة التصدي لمخطط أمني هدفه ترحيل اللاجئ الإرتيري إلى نظام اسياسي أفورقي مما يعرض حياته للخطر.
وكان المواطن الإريتري محمد عبد محمد وفقا لموقع “عدوليس” كان قد أعتقل عندما تصادف وجوده بالقرب من أحد مواقع المظاهرات وفقا لعدد من الشهود. ومن ثم أخضع لمحاكمة بمحكمة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم بتاريخ 28 فبراير المنصرم".
طبقا لما ورد في الخبر. يذكر هنا ان منظمة " جهر" السودانية تضم عددا كبيرا من النشطاء المناهضين للحكم القائم بالسودان ، كما أنها قريبة الصلة بتجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الحراك الشعبي المنتظم السودان الآن.
للمزيد مراجعة الرابط:
http://jhronline.org/

إخترنا لكم

المناضلة الشهيدة سابا قدي !! بقلم / عبد الفتاح ود الخليفة

دائما عندما أقلب على أوراقي القديمة والمبعثرة هنا وهناك أجد ما يستوقفني ويجبرني على تسجيل الملاحظات وأنا اليوم كذالك ، فقراطيسى القديمة هي ذاكرتي أحميها من تقلبات الطقس وتحميني بدورها | من النسيان وتبلد الذاكرة . حيث وخذ اليوم ذاكرتي كتيب صغير . كنت قد إقتنيته في أحدى مهرجانات ( جبهة تحرير إرتريا ) في مدينة ( كاسل في ألمانيا يحمل بين دفتيه ( قصة شهيدة ) إختفى خبر إستشهادها عن


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.