شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإريتري عبده محمد عبده خارج أسوار السجن
2019-03-27 عدوليس ـ الخرطوم

الإريتري عبده محمد عبده خارج أسوار السجن

تسعى جهات عدة بالخرطوم بتوفيق أوضاع الفتى الإريتري عبده محمد عبده الذي أبطلت محكمة الإستئناف حكم محكمة الطواريء في أمتداد الدرجة الثانية والقاضي بالحبس خمسة سنوات مع الإبعاد في 28 من فبراير المنصرم .

وقد بذلت جهات عدة جهود قانونية من أجل أبعاد شبح الإبعاد عن الإريتري عبده محمد عبده ، وكان لافتا التضامن الواسع الذي وجده من إطارات مدنية وقانونية سودانية وسياسية على رأسها مناضل إريتري شهير بالخرطوم ، ومدنية إريترية كما كان حضور مكتب المفوضية السامية للاجئيين ممثلة بالمحامية عواطف ملحوظا طوال فترة الإجراءات.
وكان الفتى الإريتري قد حكم عليه وفقا لقانون الطواريء بخمسة سنوات سجن والإبعاد لبلاده . هذا وقد تداولت منصات التواصل الإجتماعي خبر إطلاق الإريتري عبده منذ يوم أمس الأول الأحد الماضي.
للمزيد راجع :
http://adoulis.net/entry.php?id=5882

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.