شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإريتري عبده محمد عبده خارج أسوار السجن
2019-03-27 عدوليس ـ الخرطوم

الإريتري عبده محمد عبده خارج أسوار السجن

تسعى جهات عدة بالخرطوم بتوفيق أوضاع الفتى الإريتري عبده محمد عبده الذي أبطلت محكمة الإستئناف حكم محكمة الطواريء في أمتداد الدرجة الثانية والقاضي بالحبس خمسة سنوات مع الإبعاد في 28 من فبراير المنصرم .

وقد بذلت جهات عدة جهود قانونية من أجل أبعاد شبح الإبعاد عن الإريتري عبده محمد عبده ، وكان لافتا التضامن الواسع الذي وجده من إطارات مدنية وقانونية سودانية وسياسية على رأسها مناضل إريتري شهير بالخرطوم ، ومدنية إريترية كما كان حضور مكتب المفوضية السامية للاجئيين ممثلة بالمحامية عواطف ملحوظا طوال فترة الإجراءات.
وكان الفتى الإريتري قد حكم عليه وفقا لقانون الطواريء بخمسة سنوات سجن والإبعاد لبلاده . هذا وقد تداولت منصات التواصل الإجتماعي خبر إطلاق الإريتري عبده منذ يوم أمس الأول الأحد الماضي.
للمزيد راجع :
http://adoulis.net/entry.php?id=5882

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.