شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل المناضل سعد فكاك إبراهيم
2019-03-30 عدوليس ـ نقلا عن موقع عونا بتصرف

رحيل المناضل سعد فكاك إبراهيم

في السابع من مارس الماضي ودعت بمدينة حقات واحدا من أبطال جيش التحرير الإريتري ورمزا من رموز الصمود لشعبنا الإريتري ، الشهيد سعيد إبراهيم فكاك .

ولد الشهيد في منطقة" فانا" بالقرب من بلدة حقات في الأربعينات من القرن الماضي وعند ما بلغ سن الرشد إلتحق بجيش التحرير الإريتري في بداية 1967 م وناضل في المنطق الخامسة.، كما شارك الشهيد في الكثير من المعارك التي خاضتها المنطقة وكان مشهودا له بشجاعته وصموده وإستعداده للتضحية.
في فبراير 1968م أصيب الشهيد بجروح خطيرة وبتر أحد رجليه، ووقع أسيرا في يد العدو أثر الهجوم الذي قام به جيش التحرير في معركة "قلب " الشهيرة في منطقة منسع.وحكم عليه بسبعة سنوات في سجن سمبل، وتم تحريره في العملية البطولية لجيش التحرير الإريتري عام 1974م.
" عدوليس " تشاطر أسرته ورفاقه هذا الفقد الجلل ولاحول ولاقوة إلا بالله.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.