شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في إحتفال فرع الرابطة : حفل فني والإعلان عن إنطلاق إذاعة "صوت المنخفضات".
2019-03-31 عدوليس ـ ملبورن

في إحتفال فرع الرابطة : حفل فني والإعلان عن إنطلاق إذاعة "صوت المنخفضات".

أعلن رئيس فرع رابطة أبناء المنخفضات الإريترية بمدينة ملبورن الاسترالية أحمد إسماعيل عن ان يوم أمس السبت 30 من مارس أنطلق البث الفعلي لإذاعة الرابطة عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت أسمرا، وأضاف أنها سوف تغطي كل أنحاء إريتريا ودول

مجاور لها. كما أكد إسماعيل مجددا عن ان الرابطة هي منظمة مدنية تطالب بحقوق أبناء المنخفضات الإريترية خاصة وكل الحقوق للشعب الإريتري عامة.
وتطرق للأوضاع الحالية بالقرن الإفريقي مشيرا بشكل خاص لعملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا واصفا الامر بإنه " سلام لم يستوفي شروطه لدى الطرف الإريتري " حسب تعبيره.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وسط حشد من عضوية رابطته يتقدمهم العضو القيادي حامد الحاج علي، وعدد كبير من قدامي المحاربين في الثورة الإريترية، ورئيس رابطة الجالية السودانية أنور حلفاوي ورئيس تحرير صحيفة " المهاجر " خالدعثمان وعدد من الضيوف من جاليات مختلفة.
الحفل الذي أقيم يوم أمس السبت الـ 30 من مارس شارك فيه عدد كبير من الإريترين والأريتريات وشهد معرضا لفنون المشغولات الشعبية وأناشيد ثورية وأغنيات إريترية شهيرة، كما سجل حضورا لافتا ومتفاعلا للمرأة الإريترية.

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.