شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في إحتفال فرع الرابطة : حفل فني والإعلان عن إنطلاق إذاعة "صوت المنخفضات".
2019-03-31 عدوليس ـ ملبورن

في إحتفال فرع الرابطة : حفل فني والإعلان عن إنطلاق إذاعة "صوت المنخفضات".

أعلن رئيس فرع رابطة أبناء المنخفضات الإريترية بمدينة ملبورن الاسترالية أحمد إسماعيل عن ان يوم أمس السبت 30 من مارس أنطلق البث الفعلي لإذاعة الرابطة عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت أسمرا، وأضاف أنها سوف تغطي كل أنحاء إريتريا ودول

مجاور لها. كما أكد إسماعيل مجددا عن ان الرابطة هي منظمة مدنية تطالب بحقوق أبناء المنخفضات الإريترية خاصة وكل الحقوق للشعب الإريتري عامة.
وتطرق للأوضاع الحالية بالقرن الإفريقي مشيرا بشكل خاص لعملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا واصفا الامر بإنه " سلام لم يستوفي شروطه لدى الطرف الإريتري " حسب تعبيره.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وسط حشد من عضوية رابطته يتقدمهم العضو القيادي حامد الحاج علي، وعدد كبير من قدامي المحاربين في الثورة الإريترية، ورئيس رابطة الجالية السودانية أنور حلفاوي ورئيس تحرير صحيفة " المهاجر " خالدعثمان وعدد من الضيوف من جاليات مختلفة.
الحفل الذي أقيم يوم أمس السبت الـ 30 من مارس شارك فيه عدد كبير من الإريترين والأريتريات وشهد معرضا لفنون المشغولات الشعبية وأناشيد ثورية وأغنيات إريترية شهيرة، كما سجل حضورا لافتا ومتفاعلا للمرأة الإريترية.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.