شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إحباط تهريب عملة سودانية عبر الإبل للخارج !
2019-03-31 عدوليس ( رصد)

إحباط تهريب عملة سودانية عبر الإبل للخارج !

أوردت عدد من مصادر الإعلام السودانية عن إحباط عملية تهريب نوعية من قبل إدارة مكافحة التهريب بولاية كسلا، وحسب موقع " كوش نيوز" الألكتروني: " تمكنت السلطات المختصة بولاية كسلا من القبض على مجموعة من المتهمين يقومون بتهريب بضائع ومواد تموينية، وقال مصدر نيابي بالولاية إن المتهمين وجدوا بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بالعملة المحلية وتم

تقديمهم إلى نيابة الطوارئ بالولاية لمحاكمتهم، مشيراً إلى أن المتهمين استخدموا (الإبل) كوسيلة لتهريب الأموال والبضائع.
وتعود تفاصيل القضية حسب صحيفة الأنتباهة، إلى توفر معلومات تفيد بأن مجموعة من المتهمين يبلغ عددهم (12) شخصاً يقومون بتهريب عملة سودانية ومواد تموينية إلى الخارج، وتحركت قوة من مباحث الولاية لنقطة التهريب التي تبعد حوالي (2) كيلومتر من الحدود، وتم عمل كمين مُحكم للمتهمين وإلقاء القبض عليهم".
جدير بالذكر ان جل وسائل الإعلام السودانية تتجنب ذكر إريتريا بالإسم ، علما بإن العملية ضبطت في الحدود الإريترية السودانية ، كما ان السلطات الحدودية الإريترية تشترك في عمليات التهريب بكل أشكالها بعلم السلطات الأمنية الإريترية في العاصمة أسمرا ورعايتها حسب جعات إريترية معارضة.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.