شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مستشفى زايد العسكري يستقبل كل من رئيس الأركان ووزير التجارة
2019-04-03 عدوليس ـ اسمرا / أبوظبي

مستشفى زايد العسكري يستقبل كل من رئيس الأركان ووزير التجارة

كشف مصادر حسنة الإطلاع والمتابعة بالعاصمة الإريترية اسمرا لـ ( عدوليس ) عن ان وزير التجارة والصناعة الإريتري يتلقى الآن العلاج في مستشفى زايد بالإمارات العربية المتحدة ،كما أكدت مصادر إريترية متطابقة في كل من دبي وأسمرا عن ان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإريتري كان قد راجع عدد من الاطباء في ذات المستشفى في وقت سابق من هذا العام.

واوضحت المصادر المذكوره ان الوزير إستفانوس هبتي الذي يشغل أيضا المدير العام للخطوط الجوية الإريترية قد نقل على وجه العجل لمستشفى زايد العسكري بالعاصمة الإمارتية أبوظبي واصفة وضعه الصحي بـ "الحرج".
هذا وقد كان الفريق فليبوس ولدي يوهانس رئيس هيئة الأركان العامة قد تلقى العلاج في مستشفى زايد العسكري من أمراض لم يكشف عنها وإنه قد مكث شهري يناير وفبراير بين العاصمة أبوظبي ومدينة دبي وقد شوهد أكثر من مرة في أماكن عامة.
ومن المعروف ان القيادات الأمنية والعسكرية الرفيعة تتلقى العلاج في مستشفى زايد وعلى نفقة ولي عهد أبوظبي وبسرية تامة، كما يستقبل مستشفى " روايال كير" بالخرطوم عدد من القيادات الوسيطة عسكرية ومدنية شهريا ،علما بان إريتريا تفتقر للمستشفيات المتخصصة والأدوية المنقذة للحياة ومراكز غسيل الكلى، كما تغيب المستوصفات العامة في الأحياء مما يضاعف من معاناة المواطن الذي يخضع لإجراءات معقدة ولا يسمح له بالسفر للخارج لتلقي العلاج.

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.