شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !
2019-04-06 عدوليس ـ أسمرا (خاص )

تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !

كشفت مصادر في وزارة الخارجية الإريترية رفضت الإفصاح عن هويتها بالعاصمة أسمرا ان جهاز الأمن الخارجي قد أجرى تحقيقا واسعا مع السفير الإريتري السابق لدى المملكة العربية الإسبوع إستغرقه عدة ساعات ولم يكشف تلك الجهات عن فحوى التحقيق.

واضافت تلك المصادر الموثوقة لـ " عدوليس " عقب التحقيق بعدة أيام إستدعت الجهات المختصة بوزارة الشؤون الخارجية الإريترية السفير محمد عمر محمود وأبلغته بقرار من جهة عليا يقضي بالمنع من السفر خارج إريتريا وأخذ تصريح مسبق بالحركة داخل أقاليم البلاد.
السفير محمد عمر محمود الذي خدم في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سنوات طويلة بالجمهورية العربية السورية وعدة مواقع أخرى قبل التحرير ، كما سمى سفيرا بالمملكة العربية السعودية بعد الإستقلال حيث مكث هناك سنوات تجاوزت المدة المتعارف عليها.
يذكر ان السفير السابق لدى السعودية محمد عمر محمود كان لا يعلم بالزيارات الرسمية المعلنة والغير معلنة للرئيس الإريتري أفورقي إلا من خلال وسائل الإعلام مما أوقعه في حرج دائم بالجهات الرسمية السعودية والصحف الخليجية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* صورةمن إرشيف صحيفة الشرق الأوسط للسفير مع المليونير السعودي الوليد بن طلال.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.