شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !
2019-04-06 عدوليس ـ أسمرا (خاص )

تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !

كشفت مصادر في وزارة الخارجية الإريترية رفضت الإفصاح عن هويتها بالعاصمة أسمرا ان جهاز الأمن الخارجي قد أجرى تحقيقا واسعا مع السفير الإريتري السابق لدى المملكة العربية الإسبوع إستغرقه عدة ساعات ولم يكشف تلك الجهات عن فحوى التحقيق.

واضافت تلك المصادر الموثوقة لـ " عدوليس " عقب التحقيق بعدة أيام إستدعت الجهات المختصة بوزارة الشؤون الخارجية الإريترية السفير محمد عمر محمود وأبلغته بقرار من جهة عليا يقضي بالمنع من السفر خارج إريتريا وأخذ تصريح مسبق بالحركة داخل أقاليم البلاد.
السفير محمد عمر محمود الذي خدم في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سنوات طويلة بالجمهورية العربية السورية وعدة مواقع أخرى قبل التحرير ، كما سمى سفيرا بالمملكة العربية السعودية بعد الإستقلال حيث مكث هناك سنوات تجاوزت المدة المتعارف عليها.
يذكر ان السفير السابق لدى السعودية محمد عمر محمود كان لا يعلم بالزيارات الرسمية المعلنة والغير معلنة للرئيس الإريتري أفورقي إلا من خلال وسائل الإعلام مما أوقعه في حرج دائم بالجهات الرسمية السعودية والصحف الخليجية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* صورةمن إرشيف صحيفة الشرق الأوسط للسفير مع المليونير السعودي الوليد بن طلال.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.