شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا
2019-04-12 عدوليس ـ نقلا عن موقع أوكرانيا بالعربي

أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أحبت أجهزة الأمن الأوكرانية عملية تهريب مجموعة من صواريخ "5ف27د" الروسية الصنع من طراز "أرض – جو" (تابعة لنظام س-125 "بيتشورا") في أحد الموانئ بمحافظة أوديسا جنوبي البلاد.

حيث أعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أن مسؤولين بمجمع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي للتصنيع الحربي تواطؤوا مع بعض مسؤولي القطاع الدفاعي الصناعي الأوكراني بهدف تهريب الصواريخ مع ملحقاتها إلى جمهورية إريتريا بطريقة غير قانونية، وذلك في الفترة التي كانت هذه الدولة فيها تحت تأثير حظر توريد السلاح من قبل منظمة الأمم المتحدة.
وحال جهاز الأمن الأوكراني "أس بي أو" دون إتمام هذه العملية وصادر الصواريخ التي كانت مخزنة منذ ذلك الحين في أحد المخازن بالميناء.
تجدر الإشارة إلى أن أنظمة س-125 تم إرجاعها للخدمة في أوكرانيا ليس بهدف الاستخدام الأساسي، بل لأغراض حماية السواحل.

http://arab.com.ua/aaqkraanyaa-tqqf-qaarykh-rqsyh-kaant-fy-ryqhaa-aale-aarytryaa

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.