شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا
2019-04-12 عدوليس ـ نقلا عن موقع أوكرانيا بالعربي

أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أحبت أجهزة الأمن الأوكرانية عملية تهريب مجموعة من صواريخ "5ف27د" الروسية الصنع من طراز "أرض – جو" (تابعة لنظام س-125 "بيتشورا") في أحد الموانئ بمحافظة أوديسا جنوبي البلاد.

حيث أعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أن مسؤولين بمجمع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي للتصنيع الحربي تواطؤوا مع بعض مسؤولي القطاع الدفاعي الصناعي الأوكراني بهدف تهريب الصواريخ مع ملحقاتها إلى جمهورية إريتريا بطريقة غير قانونية، وذلك في الفترة التي كانت هذه الدولة فيها تحت تأثير حظر توريد السلاح من قبل منظمة الأمم المتحدة.
وحال جهاز الأمن الأوكراني "أس بي أو" دون إتمام هذه العملية وصادر الصواريخ التي كانت مخزنة منذ ذلك الحين في أحد المخازن بالميناء.
تجدر الإشارة إلى أن أنظمة س-125 تم إرجاعها للخدمة في أوكرانيا ليس بهدف الاستخدام الأساسي، بل لأغراض حماية السواحل.

http://arab.com.ua/aaqkraanyaa-tqqf-qaarykh-rqsyh-kaant-fy-ryqhaa-aale-aarytryaa

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.