شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نشطاء يرفعون لافتة تضامن مع الشعب الإريتري في قلب الإعتصام بالخرطوم!
2019-04-14 عدوليس ( رصد)

نشطاء يرفعون لافتة تضامن مع الشعب الإريتري في قلب الإعتصام بالخرطوم!

في لفته تضامنية وجدت ترحيبا حارا في اوساط نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من الإريترين والسودانيين على حد سواء رفع نشطاء لافته كبيرة في قلب الإعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم

كتب عليها : من ثوار السودان إلى الشعب الإريتري الشقيق .. حتى لا ننسى 14 أبريل يوم المعتقل الإريتري . لن ننساكم!.
اللفتة البارعة تعتبر رسالة ذات دلالات للشعب الإريتري بالداخل والخارج وللنظام الإريتري القائم بأسمرا، كما عبر بعض النشطاء عن علاقة الشعبيين الإريتري والسوداني التي وصفوها بالمصيرية.
نذكر هنا ان المئات من النشطاء الإريتريين يتواجدون داخل الإعتصام بصفتهم الفردية معبرين عن تضامنهم ومؤازتهم للشعب الذي السوداني الذي يستضيفهم.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.