شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري
2019-04-14 عدوليس ـ ملبورن

أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري

أكد حزب العمال الأسترالي المعارض عن يتضامن مع الشعب الإريتري ومع المعتقل الإريتري وادان النظام الديكتاتوري في إريتريا ، داعيا الجالية الإريترية للمشاركة بفعالية في المجتمع الاسترالي ، من جهتها دعت ممثلة الحزب الأشتراكي الحكومة الاسترالي للضغط على نظام

أسمرا لإيقاف نظام السخرة في التعدين الذي تشارك فيه شركات إستثمار استرالية مؤكدة تضامنها مع الشعب الإريتري.
ممثل مبادرة نيلسون مانديلا من جهته عبر عن بالغ أسفه لما يرتكبه نظام أسمرا الذي وصفه بالنظام الشبيه بنظام كوريا الشمالية في افريقيا. كما دعا الى تحريك ملف المعتقلين لأوسع نطاق ممكن.
جاء كل ذلك في الأمسية التضامنية التي نظمتها الجالية الإريترية مساء أمس السبت بمدينة ملبون الاسترالية بمناسبة يوم المعتقل الإريتري.
كما وتحدث في ذات الأمسية المناضل الإريتري المخضرم محمد نور أحمد ممثلا للمناضلين الإريترين وقد عبر في كلمته عن معنى التضالمن والمؤازرة متطرقا بالتفصيل للوضع الذي تعيشه إريتريا وشعبها في ظل النظام الديكتاتوري الظالم.
. .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.