شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري
2019-04-14 عدوليس ـ ملبورن

أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري

أكد حزب العمال الأسترالي المعارض عن يتضامن مع الشعب الإريتري ومع المعتقل الإريتري وادان النظام الديكتاتوري في إريتريا ، داعيا الجالية الإريترية للمشاركة بفعالية في المجتمع الاسترالي ، من جهتها دعت ممثلة الحزب الأشتراكي الحكومة الاسترالي للضغط على نظام

أسمرا لإيقاف نظام السخرة في التعدين الذي تشارك فيه شركات إستثمار استرالية مؤكدة تضامنها مع الشعب الإريتري.
ممثل مبادرة نيلسون مانديلا من جهته عبر عن بالغ أسفه لما يرتكبه نظام أسمرا الذي وصفه بالنظام الشبيه بنظام كوريا الشمالية في افريقيا. كما دعا الى تحريك ملف المعتقلين لأوسع نطاق ممكن.
جاء كل ذلك في الأمسية التضامنية التي نظمتها الجالية الإريترية مساء أمس السبت بمدينة ملبون الاسترالية بمناسبة يوم المعتقل الإريتري.
كما وتحدث في ذات الأمسية المناضل الإريتري المخضرم محمد نور أحمد ممثلا للمناضلين الإريترين وقد عبر في كلمته عن معنى التضالمن والمؤازرة متطرقا بالتفصيل للوضع الذي تعيشه إريتريا وشعبها في ظل النظام الديكتاتوري الظالم.
. .

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.