شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ساعات وينعقد المؤتمر ( 2) للمعارضة الإريترية بعد طول إنتظار!
2019-04-17 عدوليس ـ تعميم اللجنة الإعلامية ـ السويد

ساعات وينعقد المؤتمر ( 2) للمعارضة الإريترية بعد طول إنتظار!

صادق المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي في جلسة الأخيرة على التقارير المقدمة إليه من قبل رئاسته والمكتب التنفيذي ، كما أطلع على مسودات الوثائق التي أعدتها اللجنة التحضيرية والمكتب التنفيذي والتي ستناقش في للمؤتمر مؤمنا على الترتيبات الأخيرة لعقد المؤتمر الثاني للمجلس خلال الساعات القادمة.

وحسب تعميم صحفي اصدرته اللجنة الإعلامية تلقت عدوليس نسخة منه " فإن المجلس ـ جهازتشريعي ـ أنهى إجتماعه الأخير تمهيدا لإفتتاح المؤتمر خلال الساعات القادمة من هذا اليوم الأربعاء 17 من إبريل.
هذا وتنخرط وفود المؤتمر في ورشة عامة لمناقشة المستجدات العامة والحراك الشعبي الذي ينتظم كل تواجد الإريترين ، كما ستعقد ندوات عامة حول التطورات السياسية في منطقتنا، وكيفية الارتقاء بعملنا النضالي للاستفادة من هذه التطورات لصالح شعبنا ووطننا. حسب التعميم.
هذا وقد وصل معظمأعضاء المؤتمروالمراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية،وكندا،واستراليا، والبلدا الأوروبية إلى مقر المؤتمر.
في الوقت الذي يسجل فيه غياب وفود الجماهير في كل من السودان وإثيوبيا وبلدان الشرق الأوسط لاسباب بعضها فني وبعضها إجرائي حصرا دون أسباب أخرى حسب تأكيدات قيادات المجلس.
ـــــــــــــــــــــ
* صورة إرشيفية لرئيس الجهاز التشريعي للمجلس حاج عبد النور حاج.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.