شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ملفات معقده وتحديات كبيرة ..المجلس الوطني الإريتري يفتتح مؤتمره أمس!
2019-04-18 عدوليس ( رصد)

ملفات معقده وتحديات كبيرة ..المجلس الوطني الإريتري يفتتح مؤتمره أمس!

أفتتح المؤتمر الثاني للمجلس الوطني أولى جلسات يوم امس الأربعاء بضاحية قريبة من مدينة أستكهولم السويدية بحضور عدد من وفوده المنتخبة من الأقاليم وعضوية التنظيمات المؤتلفة ( 18 ) تنظيمات وبمشاركة تنظيمات كضيوف شرف من خارج

المجلس. وحسب ما تناقله رواد مواقع التوصل الإجتماعي فإن المؤتمر أختار سكرتارية من بين عضويته بينهم إمرأة واحده ، ثم إستمع لتقرير اللجنة المشتركة المكونة من المكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية لترفع فعاليات اليوم الأول في جو ودي كما أشار رواد المنصات.
علما بإن العدد المشاركة في المؤتمر يعتبر محدودا مقارنة بالمؤتمر الأول الذي شارك فيه ما يربو على ( 400) عضو ويرجع ذلك لأسباب فنية وإجرائية ( جوازات... تأشيرات ..) الخ خارج سيطرة اللجنة التي أعدت للمؤتمر حسب معلومات تحصلت عليها عدوليس.
المؤتمر الذي إنعقد بعد طول إنتظار مواجه بتحديات كبيرة تتلخص جلها في تكويناته وتجارب تحالفاتها ، وتعقيدات علاقاتها البينية.
هذا ولم يصدر حتى كتابة هذا الخبر التعميم اليومي من اللجنة الإعلامية لوقائع اليوم الأول.
ــــــــــــــــــــــــــ
* الصورة منقولة من مجموعة وآتساب.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.