شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في تظاهرة طلابية حاشدة :الإتحاد العام للطلاب الإرتريين يفتتح مؤتمره السادس بالخرطوم
2006-04-15 المركز

في تظاهرة طلابية حاشدة :الإتحاد العام للطلاب الإرتريين يفتتح مؤتمره السادس بالخرطوم

الخرطوم :ECMS في حفل بهيج ،وفي تظاهرة طلابية حاشدة ، افتتح الإتحاد العام للطلاب الإرتريين بالسودان مؤتمره العام السادس تحت شعار ( نحو غد مشرق بعزم جيل وثاب ) بقاعة الصداقة بالخرطوم يوم الخميس 14ابريل .

بحضور ممثلين للكيانات السودانية المماثلة والجامعات وقوى المعارضة الإرترية ومراكز الدراسات والإعلام والمنظمات الخيرية . وخاطب الحفل المهندس جيم طه النور رئيس الإتحاد محيياً مجاهدات الحركة الطلابية الإرترية على مر السنين وعدد إنجازات الإتحاد خلال الدورة الماضية من قوافل ثقافية وصحية ومناشط إبداعية وأكاديمية ، ودعا جيم إلى إشاعة ثقافة الحوار وسط المجتمع الإرتري بإعتبارها المخرج من كل الإبتلاءات التي يعيشها الشعب . وشدد جيم على إلزامية ونهائية قرار ترسيم الحدود بين إرتريا وإثيوبيا مشيداً بالتقارب الذي حدث بين أسمرا والخرطوم خلال الأيام القليلة الماضية . من جانبه استعرض الأستاذ محمد سليمان رئيس اللجنة التحضيرية الجهود التي قامت بها لجنته منذ تكوينها في ديسمبر الماضي مبيناً أنهم قاموا بتصعيد 210 طالباً لحضور المؤتمر من مختلف فروع الإتحاد ، وذكر سليمان أن الأوراق المقدمة للمؤتمر تتضمن ورقة عن التعليم في إريتريا بالإضافة للنظام الأساسي وبرنامج الدورة المقبلة وقدم شكره لجميع الجهات التي قدمت يد العون للإتحاد لوصول إلى هذه المحطة الهامة . وخاطب الحفل ممثلون للإتحاد العام للطلاب السودانيين ومنظمة رعاية الطلاب الوافدين حيث أشادوا بتجربة الإتحاد في العمل الطلابي وأكدو دعمهم للطلاب الإريتريين إلى مابعد التخرج . وكرم الإتحاد الجهات التي تعاونت معه لإنجاح برامجه ، كما تم تكريم الخريجين للسنونات 2003-2005م والذين بلغ عددهم مايربو إلى 300 خريج . لقطات : • الشاعر التجاني دفع السيد ( شاعر إرتريا جارة البحر ) الهب حواس الجمهور بقصيدة رائعة جسد فيها معاناة الشباب والأسر مع الديكتاتوريات حتى ضجت جنبات القاعة بالتصفيق الحاد . • ممثل منظمة رعاية الطلاب الوافدين طالب بتغيير اسم اللاجئين الإرتريين إلى المهاجرين لما فيه من دلالات . • فرقة الإتحاد قدمت أناشيد ثورية باللغة العربية نالت استحسان الجمهور • الإحتفال حظي بحضور واسع من ممثلي قوى المعارضة بينما لم يحضر ممثل للسفارة الإريترية بالخرطوم كما كان يحدث سابقاً . • ضاقت جنبات قاعة الصداقة الدولية على سعتها بالحضور الذي تمثل في الطلاب والخريجين والأسر الإرترية بالخرطوم التي أتت لحضور فعاليات الإفتتاح ولتشارك أبناءها الفرحة بتخرجهم . • تأخير زمن الإفتتاح لأكثر من ساعة أدى إلى تذمر الحضور كما أن ضعف مكبرات الصوات حرم الكثيرون من متابعة فعاليات البرنامج .

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.