شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمن المصري يعثر على سيارة بها جثث مهربين وأشخاص من إريتريا
2019-05-05 عدوليس ـ نقلا عن https://arabic.rt.com//#

الأمن المصري يعثر على سيارة بها جثث مهربين وأشخاص من إريتريا

أكدت مصادر أمنية مصرية لـ RT، يوم الجمعة، العثور على سيارة عليها آثار رصاص وبها جثث لمهربين. وقال المصدر الأمني إن أجهزة الأمن في أسوان تلقت بلاغا بالعثور على سيارة فيها جثتان تعودان لمهربين، وجثث أخرى لأشخاص من إريتريا.

وأضاف المصدر أنه وبالانتقال إلى مكان الحادثة، تبين وجود آثار إطلاق نيران على السيارة، نتج عنه وفاة ركابها الذين يعملون في مجال التهريب والهجرة غير الشرعية.
وصرح المصدر بأنه يجري التحقيق في هوية مرتكبي واقعة القتل، مشيرا إلى أنه يشتبه بأن تكون الجريمة جنائية بهدف الاستيلاء على شحنة البشر المهربة.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.