شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← شعار حملة "كفاية" على سيارة مسؤول أمني رفيع وعشرات من رجال الرصد في الخرطوم ...
2019-05-30 عدوليس ـ أسمرا (خاص )

شعار حملة "كفاية" على سيارة مسؤول أمني رفيع وعشرات من رجال الرصد في الخرطوم ...

أصاب الهلع والإضطراب كافة الأجهزة الأمنية وخاصة مسؤولي الأمن الداخلي بالإقليم الأوسط نتيجة وصول حملة " كفاية " لسيارة المسؤل الثاني وإلصاق شعارها ضمن عدد من السيارات الحكومية.

سيارة العقيد أمن ولدزقي بهتا نائب العميد سيمون قبر دنقل مدير الأمن الداخلي ألصق بها شعار " كفاية " ليلا مما دفع لعقد سلسلة من الإجتماعات التقدير الموقف وأسباب التراخي وقد خلصت لعدد من القرارات منها تشديد الحراسات ليلا وزيادة الإنتشار الامني في كل العاصمة خاصة الأحياء الشعبية ، كما حُمل النقيب يماني أفورقي المسؤول المباشر عن أمن العاصمة مسؤولية التراخي. يذكر ان العقيد ولدي زقي بهتا يتلقى توجهاته مباشرة من مكتب الرئيس وعلى صلة دائمة بأسياس افورقي.
من جهة ثانيةأكدت قيادات ميدانية سودانية على صلة بالثورة بتواجد عدد كبير من عناصر الأمن الخارجي والإستخبارات العسكرية الإريترية بالعاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المدن الحدودوية السودانية وذلك بغرض رصد ومتابعة ميدانية للثورة السودانية ، ومتابعة وسبر إتجاهات الرأي العام ورفع التقارير اليومية للجهات الأمنية.
يذكر ان هؤلاء قد دخلوا السودان خلال الأيام الماضية بتأشيرة دخول عادية ( زيارة .. إستشفاء) إلخ ، عبر مطار الخرطوم وعدد من المنافذ الحدودية البرية.

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.