شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في ذمة الله الرمز محمد نور حسنو
2019-06-09 عدوليس

في ذمة الله الرمز محمد نور حسنو

شيع المئات من مواطني مدينة أغوردات وأريافها أبن المدينة البار محمد نور الحسن حسنو يوم الخميس الماضي في موكب مهيب يليق بالرجل الذي لعب دورا كبيرا في الحياة السياسية والإجتماعية والرياضية لمدينة أغوردات.

رجل الأعمال محمد نور حسنو هو شقيق الشهيد محمد الحسن حسنو الذي أعدمه الإحتلال الإثيوبي غدارا مع رفيقة الشهيد عبد الرحيم محمد موسى عقب إستهداف ثوار جبهة التحرير الإريترية لممثل الإمبراطور هيلي سلاسي للمدينة في مطلع ستينيات القرن الماضي.
كما لعب دور مهما في دعم فدائي الثورة المرابطين حول المدينة في بدايات الثورة متحديا الإرهاب وحالة الرعب التي فرضتها قوات الإحتلال.
والفقيد يتعبر من رموز المدينة الذي لعبوا دورا مقدرا في دعم الأحوال الإجتماعية ورعاية الرياضة ، حيث كان رئيسا لفريق الشباب الرياضي في مطلع السبعينات إلا ان إنهارة الحياة المدينة بعد مذبحة يوم الأحد الاسود في عام 1974م.
رحم الله الفقيد الراحل وخاص العزاء لأولاده ولعموم آل حسنو وجميع سكان اغوردات وضواحيها.

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.