شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في ذمة الله الرمز محمد نور حسنو
2019-06-09 عدوليس

في ذمة الله الرمز محمد نور حسنو

شيع المئات من مواطني مدينة أغوردات وأريافها أبن المدينة البار محمد نور الحسن حسنو يوم الخميس الماضي في موكب مهيب يليق بالرجل الذي لعب دورا كبيرا في الحياة السياسية والإجتماعية والرياضية لمدينة أغوردات.

رجل الأعمال محمد نور حسنو هو شقيق الشهيد محمد الحسن حسنو الذي أعدمه الإحتلال الإثيوبي غدارا مع رفيقة الشهيد عبد الرحيم محمد موسى عقب إستهداف ثوار جبهة التحرير الإريترية لممثل الإمبراطور هيلي سلاسي للمدينة في مطلع ستينيات القرن الماضي.
كما لعب دور مهما في دعم فدائي الثورة المرابطين حول المدينة في بدايات الثورة متحديا الإرهاب وحالة الرعب التي فرضتها قوات الإحتلال.
والفقيد يتعبر من رموز المدينة الذي لعبوا دورا مقدرا في دعم الأحوال الإجتماعية ورعاية الرياضة ، حيث كان رئيسا لفريق الشباب الرياضي في مطلع السبعينات إلا ان إنهارة الحياة المدينة بعد مذبحة يوم الأحد الاسود في عام 1974م.
رحم الله الفقيد الراحل وخاص العزاء لأولاده ولعموم آل حسنو وجميع سكان اغوردات وضواحيها.

إخترنا لكم

توقيعات في دفتر رحيل الفقيد محمد نور سعيد علي

رحل الإسبوع الماضي بالعاصمة السودانية الخرطوم الفنان التشكيلي والمصصم الفني ونائب رئيس تحرير "صحيفة إريتريا الحديثة " الحكومية محمد نور سعيد علي الذي أتى إليها مستشفيا. حل أبو خلدون بعد رحلة عطاء ونضال طويل إستمرت لأكثر من نصف قرن. عرفت محمد نور سعيد علي منذ عام 1979م بدمشق وهوطالبا بكلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق وكان آخر إتصال لي معه وهو بالخرطوم مستشفيا وقد بلغني الزميل والصديق أحمد داير بخبر مرضة .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.