شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع أحد معتقلي أحداث الضياء !
2019-06-14 عدوليس ـ دام نيوز

مصرع أحد معتقلي أحداث الضياء !

شيع سكان العاصمة أسمرا الشاب المغدور سعيد محمد علي ( ٣٢ سنة)، إلى مستقره الأخير وسط حالة حزن شملت كل المدينة . فقد توفى الشاب في مستشفى " حليبة " الحكومى إثر مرض أصيب به داخل المعتقل وغياب الرعاية الطبية في معتقل " عالا

الشهير بالقرب من مقر وزارة الدفاع في وسط البلاد.
وحسب " دام نيوز " التي أوردت الخبر وعدد من منصات التواصل الإجتماعي ان سعيد كان قد إعتقل على خلفية أحداث مدرسة الضياء الإسلامية قبل عام ونصف مع عدد كبير من سكان حي " أكريا " الشعبي، علما بان المغدور كان لاعبا لكرة القدم مما أكسبه شهرة واسعة.
هذا ويعتبر سعيد ثالث الذين تم تم إعتقالهم وتوفوا نتيجة الوضع القاسي في المعتقل وغياب الرعاية الطبية وسوء التغذية اليومية.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.