شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب
2019-07-27 عدوليس ( رصد)

إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب

وسط تجاهل تام من قبل الحكومة الإريترية لما يحدث لمواطنيها في السواحل الليبية والبحر الأبيض المتوسط ، تناقلت وكالات الأنباء العالمية عن إنتشال (65) جثة لضحايا قارب اللاجئين الذي تحطم يوم الخميس الماضي ،و لم تحدد هويتها ، ويعتقد ان من بين الضحايا عدد من الإريترين

وقد أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن خشيتها من احتمال مقتل أكثر من (150) شخصا، في حادث تحطم سفينة قبالة ساحل ليبيا.
وقالت المفوضية يوم الخميس الماضي ، إن هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصا في الحادث، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ عدد مماثل وتجري عملية إعادتهم إلى ليبيا.
هذا ويحتجز المئات من اللاجئين الإريترين الطامحيين للوصول لأوروبا في عدد من مراكز الإحتجاز بعضها يتبع الحكومة الليبية وعدد منها يتبع المليشايات المسلحة.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.