شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب
2019-07-27 عدوليس ( رصد)

إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب

وسط تجاهل تام من قبل الحكومة الإريترية لما يحدث لمواطنيها في السواحل الليبية والبحر الأبيض المتوسط ، تناقلت وكالات الأنباء العالمية عن إنتشال (65) جثة لضحايا قارب اللاجئين الذي تحطم يوم الخميس الماضي ،و لم تحدد هويتها ، ويعتقد ان من بين الضحايا عدد من الإريترين

وقد أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن خشيتها من احتمال مقتل أكثر من (150) شخصا، في حادث تحطم سفينة قبالة ساحل ليبيا.
وقالت المفوضية يوم الخميس الماضي ، إن هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصا في الحادث، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ عدد مماثل وتجري عملية إعادتهم إلى ليبيا.
هذا ويحتجز المئات من اللاجئين الإريترين الطامحيين للوصول لأوروبا في عدد من مراكز الإحتجاز بعضها يتبع الحكومة الليبية وعدد منها يتبع المليشايات المسلحة.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.