شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب
2019-07-27 عدوليس ( رصد)

إنتشال ( 56) جثة من جثث ضحايا قارب الخميس المنكوب

وسط تجاهل تام من قبل الحكومة الإريترية لما يحدث لمواطنيها في السواحل الليبية والبحر الأبيض المتوسط ، تناقلت وكالات الأنباء العالمية عن إنتشال (65) جثة لضحايا قارب اللاجئين الذي تحطم يوم الخميس الماضي ،و لم تحدد هويتها ، ويعتقد ان من بين الضحايا عدد من الإريترين

وقد أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن خشيتها من احتمال مقتل أكثر من (150) شخصا، في حادث تحطم سفينة قبالة ساحل ليبيا.
وقالت المفوضية يوم الخميس الماضي ، إن هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصا في الحادث، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ عدد مماثل وتجري عملية إعادتهم إلى ليبيا.
هذا ويحتجز المئات من اللاجئين الإريترين الطامحيين للوصول لأوروبا في عدد من مراكز الإحتجاز بعضها يتبع الحكومة الليبية وعدد منها يتبع المليشايات المسلحة.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.