شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← إنسلاخ ( 4 ) لعبية من المنتخب الإريتري وأسمرا تلتزم الصمت
2019-10-04 عدوليس ( رصد)

إنسلاخ ( 4 ) لعبية من المنتخب الإريتري وأسمرا تلتزم الصمت

تداولت الصحف والقنوات الرياضية الإفريقية والعربية خبر " اختفى 4 من لاعبي منتخب الشباب الإريتري، الذي يُشارك حالياً في بطولة شرق ووسط افريقيا "سيكافا" تحت 20 سنة وتستضيفها أوغندا، بمشاركة 11 منتخباً من بينها السودان، ويعتقد انها حالة هروب معتادة للبعثات الرياضية الإريتري". وحسب صحيفة البيان الإمارتية واسعة الإنتشار الصادرة في الرابع من أكتوبر الجاري

" ان المنتخب الإريتري الذي تأهل للدور نصف النهائي بفوزه الكبير على منتخب زنجبار 5-صفر، الأحد الماضي، بمدينة جنجا وسط أوغندا والتي كان قد تحول إليها من شمال أوغندا، بعد تخطيه مرحلة المجموعات، واختفى اللاعبون الأربعة، في اليوم التالي مباشرة من فوزه الكبير على المنتخب الزنجباري.
وقال جيريما جوهانيس، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة الإريتري: "علمت من مسؤولي بعثة منتخب إريتريا بأوغندا، أن 4 لاعبين اختفوا من مقر إقامة البعثة ومن بين اللاعبين الأربعة حارس المرمى البديل".
ويكمل المنتخب الإريتري البطولة بحارس مرمى واحد فقط وخسر المنتخب الاريتري مباراة نصف النهائي مساء الاربعاء أمام كينيا وسيواجه منتخب السودان السبت المقبل لتحديد المركزين الثالث والرابع.
يذكر أن المنتخب الإريتري يعد من أعلى منتخبات بطولة سيكافا تهديفاً، وقد حقق أعلى معدل فوز وذلك على جيبوتي بنتيجة (7-0)، وتعادل مع السودان في مدينة جولو (3-3) في مباراة مثيرة بمرحلة المجموعات".
وقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور وأسماء اللعيبة الأربعة وهم : ‫١- موائل تسفاي
‬ ‫٢- هيرمون يوهانس
‬ ‫٣- سايمون موكنن‬
‫٤- هانيبال قرماي
هذا ولم تعلق السلطات الإريترية على الحدث كعادتها دائما ، كما ان وزير الإعلام الإريتري المشهور بتغريداته قد تجاهل الأمر.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.