شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محمد نور سعيد في ذمة الله
2019-10-16 عدوليس

محمد نور سعيد في ذمة الله

رحل يوم الاثنين الماضي التشكيلي بالعاصمة السودانية الخرطوم الرائد ونائب رئيس تحرير صحيفة "اريتريا الحديثة " محمد نور سعيد علي بعد معاناة طويل من المرض.

الفقيد من خريجي كلية الفنون الجميلة بدمشق ومن أوائل الملتحقيين بالثورة الاريترية بالميدان حيث ناضل لبعض الوقت قبل ان يسمح له بالسفر للجمهورية العربية السورية ليكون اول خريج اريتري من كلية الفنون الجميلة ثم يعود ثانية للنضال ضمن صفوف التنظيم الموحد.
بعد التحرير عاد لاريتريا وعمل مصمما فنيا في الصحيفة الرسمية ويتدرج في العمل الوظيفي إلى أن أصبح نائبا لرئيس التحرير. عرف عنه دماثة الأخلاق وروح الدعابة والحفاوة بالناس. خلاص التعازي لأسرته ورفاقه وأبناء جيلة والزملاء بصحيفة " اريتريا الحديثة "

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.