شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل المناضل إسماعيل حاج الحسن
2019-11-18 عدوليس

رحيل المناضل إسماعيل حاج الحسن

ترجل المناضل إسماعيل حاج الحسن يوم السبت الماضي 16 نوفمبر الجاري . وحسب السيرة الذاتية التي أوردها صديقه عثمان صالح في صفحته على الفيسبوك "الراحل من مواليد منطقة "شلاب" في خمسينات القرن الماضي درس القرآن على يد والده ثم معهد اغردات الديني ثم هاجر إلى السودان والتحق بمعهد امدرمان وهناك انتظم في فرع الاتحاد العام لطلبة اريتريا في

الخرطوم وكان ضمن الطلاب الممنوحين في منتصف السبعينات فواصل دراسته في العراق وتخرج من قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة بغداد في العام ١٩٨٦م وفور تخرجه التحق بالميدان فعمل مرشدا بالوحدات العسكرية في جبهة التحرير الارترية_المجلس الوطني _ ثم ممثلا للتنظيم في مدينة مدني ثم عضوا في إدارة ممثلية الجبهة في المدينة بعد الوحدة عام٢٠٠٢م وكان أحد مناضلي إذاعة التحالف الديمقراطي الاريتري الموجهة من السودان".
تغمده الله بواسع رحمته وألهم أسرته الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.