شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← معسكرات اللاجئين الإريترين بشرق السودان تناشد مسؤول أممي لزيارتها
2019-11-23 عدوليس ( رصد)

معسكرات اللاجئين الإريترين بشرق السودان تناشد مسؤول أممي لزيارتها

من المتوقع أيضاً أن يزور كسلا، مسؤول أممي رفيع لتفقد المرافق الصحية ولقاء المجتمعات المحلية التي تأثرت بالصدمات الاقتصادية الأخيرة وحالات التفشي المتكررة للأمراض، بجانب لقاء مجموعة من المتطوعين الشباب المشاركين في الاستجابة.

حسب تصريح صحفي مسؤول اممي رفيع بالخرطوم. الزيارة التي بدأت يوم أمس الجمعة 22 نوفمبر لمسؤول الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، سوف تستمر حتى الأحد، للوقوف على الوضع الإنساني الحالي في البلاد والدعوة إلى دعم دولي مستدام لتلبية الاحتياجات الحالية. ولم يتضح حتى الآن ان كانت معسكرات اللجوء الإريتري مدرجة ضمن الزيارة ، علما بان معسكرات ودشريفي والشجرابات وغيرها من المعسكرات تعاني من إنقطاع الإغاثة والإعانات الطبية والتعليم والأهم من كل ذلك المياه الصالحة للشرب، بعد إنهاء خدمات المنظمات الدولية من قبل نظام البشير الذي أسقطعته ثورة شعبية عارمة عمت كل السودان. وناشد نشطاء في معسكرات اللجوء الإريتري بشرق السودان المسؤول الأممي بزيارة معسكراتهم للوقوف على أحوالهم الإنسانية التي وصفوها بالمنسية.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.