شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ياسين ياسين ... وإشكالات الهوية في أوساط الجالية الإريترية
2019-11-25 عدوليس ـ ملبورن

ياسين ياسين ... وإشكالات الهوية في أوساط الجالية الإريترية

كشف الباحث والأكاديمي الإريتري الأصل الاسترالي الجنسية ياسين محمود يا سين عن الإشكاليات التي يواجهها المهاجر الإريتري باستراليا والتعقيدات الهوياتية التي تواجه الجيل الذي ولد ونشأة هنا بين الإنتماء لأصله وهويته وثقافته الاسترالية ، كما كشف عن التباعد اليومي بين جيل الآباء والأجداد والأبناء والاحفاد مرجعا ذلك لعدد من الأسباب بينها هشاشة الهوية وتعقيدات تعدد اللغات.

ذلك في ندوة نظمتها منظمة التضامن الإريتري في دورة معرض الكتاب السابع بمدينة ملبورن يوم السبت الماضي.
ياسين محمود الحائزعلى ماجستير في علوم التربية والتعليم من جامعة لاتروب خريج كلية الآداب قسم الإجتماع تحدث بوضوع عن معاناة الأجيال الإريترية وتشظي هويتها داعيا إلى ضرورة التخطيط لإيجاد معادلة موضوعية بين الإنتماء الأصلي والهوية الأسترالية .
هذا وقد أثارة المحاضرة وهي الأولى من نوعها مناقشات وإستفسارات داخل الندوة ، كما طرحت العديد من الأسئلة المسكوت عنها في أوساط الجالية الإريترية .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.