شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتداء آثم على الزميل امانئيل اياسو
2019-11-28 عدوليس - رصد

اعتداء آثم على الزميل امانئيل اياسو

تمكنت مجموعة من الأشرار من مؤيدي الحكم الديكتاتوري باسمرا من الاعتداء على الزميل الصحفي امانئيل اياسو في العاصمة البريطانية لندن.

ذلك يوم 26 من نوفمبر الجاري .
المعتدون عصابة من الاشرار يتزعمها يعقوب قبر مدهن الذي سبق له الاعتداء على الصحفي البريطاني مارتن بلا وت في 2018. الاعتداء تم بواسطة رشق الزميل اياسو بمواد سائلة وركل بالارجل، كشف عنه الصحفي مارتن بلاوت في صفحته المقروءة.
علما بأن الاعتداء يأتي في إطار حملة ترهيب تقوم بها خلايا حزبية مرتبطة بأجهزة الأمن الاريتري في عموم أوروبا . "عدوليس" تدين الاعتداء وأعلن تضامنها مع الزميل اياسو.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.