شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حامد جمع حزوت في ذمة الله
2019-12-13 عدوليس

حامد جمع حزوت في ذمة الله

ودع عدد كبير من مناضلي الثورة الإريترية الفدائي البطل الشهيد حامد جمع حزوت والذي توفي في التاسع من الشهر الجاري بمدينة كسلا السودانية بعد نضال طويل ضد الإحتلال الإثيوبي. الفدائي حامد جمع هو واحد من مناضلي جبهة التحرير الإريترية ومن أميز فدائي جيش التحرير الإريترية الذين نفذوا عمليات نوعية وجرئية تتطلب الدقة والمهارة ضد عملاء الإحتلال الإثيوبين من الإريترين والإثيوبين مدنيين وعسكريين.

"ألتحق الفقيد بالثورة الارترية في ستينيات القرن الماضي وهو في ريعان الشباب ، وقد عمل في مصلحة البريد قبل التحاقه بالثورة بمدينة كرن التي كان يديرها عمنا بلاتا محمد عبدالله رحمه الله وهو من الشخصيات المرموقة في مدينة كرن.
قام بادوار بطولية كبيرة ، فقد عمل في صفوف جيش التحرير الاريتري في مجموعة العصابات ليساهم في تنفيذ عمليات فدائية جريئة داخل المدن الاريترية ، ويشهد له بالشجاعة النادرة وكان يحظى باحترام القيادة ورفاقه المناضلين، كان متواضعا لم تغرية كل النجاحات التى كان يحققها ويعتبر ذلك واجب تجاه وطنه وشعبه وقناعاته التى امن بها".
حسب الشهادة التي دونها المناضل علي محمد صالح المقيم بلندن والذي مدنا بالصورة المرفقة.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.