شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حامد جمع حزوت في ذمة الله
2019-12-13 عدوليس

حامد جمع حزوت في ذمة الله

ودع عدد كبير من مناضلي الثورة الإريترية الفدائي البطل الشهيد حامد جمع حزوت والذي توفي في التاسع من الشهر الجاري بمدينة كسلا السودانية بعد نضال طويل ضد الإحتلال الإثيوبي. الفدائي حامد جمع هو واحد من مناضلي جبهة التحرير الإريترية ومن أميز فدائي جيش التحرير الإريترية الذين نفذوا عمليات نوعية وجرئية تتطلب الدقة والمهارة ضد عملاء الإحتلال الإثيوبين من الإريترين والإثيوبين مدنيين وعسكريين.

"ألتحق الفقيد بالثورة الارترية في ستينيات القرن الماضي وهو في ريعان الشباب ، وقد عمل في مصلحة البريد قبل التحاقه بالثورة بمدينة كرن التي كان يديرها عمنا بلاتا محمد عبدالله رحمه الله وهو من الشخصيات المرموقة في مدينة كرن.
قام بادوار بطولية كبيرة ، فقد عمل في صفوف جيش التحرير الاريتري في مجموعة العصابات ليساهم في تنفيذ عمليات فدائية جريئة داخل المدن الاريترية ، ويشهد له بالشجاعة النادرة وكان يحظى باحترام القيادة ورفاقه المناضلين، كان متواضعا لم تغرية كل النجاحات التى كان يحققها ويعتبر ذلك واجب تجاه وطنه وشعبه وقناعاته التى امن بها".
حسب الشهادة التي دونها المناضل علي محمد صالح المقيم بلندن والذي مدنا بالصورة المرفقة.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.