شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← 7 من لاعبي المنتخب الاريتري ينقسمون عن فريقهم
2019-12-23 عدوليس - رصد

7 من لاعبي المنتخب الاريتري ينقسمون عن فريقهم

تمكن (7 ) من أعضاء المنتخب الاريتري من الخروج عن إدارة الفريق والتجأوا لمكان غير معلوم حتى الان ، تكرارا لمواقف سابقه للمنتخبات الاريترية.

فقد أعلن في منصات التواصل الاجتماعي عن تسجيل (7) من أعضاء المنتخب الاريتري عن مقر البعثة ويعتقد أنهم قد طلبوا اللجوء السياسي تعييرا عن احتجاجهم في مواجهة السياسات الأمنية والاقتصادية في بلدهم .وقد ذكرت منصات التواصل عن أسماء روبيل كيداني وابيل عقباي واسياس ابرهام وفليمون سمري واسماعيل جهار ويوسيف مبرهتو وايوب قرماي وحميعهم من افضل لاعبي المنتخب.
يذكر هنا ان أعوام 2007 و 2009 و 2012 و2015 تقدم عدد كبير من اللاعبين الاريتربن من المنتخب الوطني بطلب لجوء سياسي وعدد من البلدان وتم قبول طلباتهم ، كما شهد شهر أكتوبر الماضي انشقاق أربعة لعيبة من المنتخب الوطني الاريتري.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.