شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← "المداي" للتنفيذية وخليفة للتشريعي. "ج.ت.ا" تنهى مؤتمرها
2020-01-04 عدوليس ( رصد)

"المداي" للتنفيذية وخليفة للتشريعي. "ج.ت.ا" تنهى مؤتمرها

بإنتخاب محمود ألمداي رئيسا جديدا وإستبعاد الرئيس السابق لرئاسة المجلس التشريعي أختتم المؤتمر ( العاشر ) للجناح الذي كان يقوده حسين خليفة والذي عقد بالخرطوم في وقت سابق من الشهر الماضي.

المؤتمر الذي عقد " ضمن المتغيرات التي تمر بها منطقة القرن الإفريقي ، وفي ظل تسارع سباق السيطرة والإستحواذ ومد نفوذ التحكم في مفاتيح التحريك الأساسية لأحداث مجمل دول المنطقة " حسب البيان الختامي أنتخب مجلس تشريعي من ( 41 ) عضوا ولجنة تنفيذية من ( 7) أعضاء تمثل الوجوه المعروفه والناشطة في التنظيم.
يذكر هنا ان التنظيم تعرض لهزة إنقسام عنيفة في منتصف العام الماضي واصبح الإسم التاريخي " جبهة التحرير الإريترية " يحمله كيانين، يقودهما كل من حسين خليفة المنتهية ولايته ومحمد إسماعيل همد الدي يستعد الآن لعقد مؤتمره.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.