شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نقل اللواء أبرها كاسا للمشفى العسكري بالإمارات !
2020-01-15 عدوليس ـ اسمرا ـ أبوظبي

نقل اللواء أبرها كاسا للمشفى العسكري بالإمارات !

يتلقى اللواء أبرها كاسا العلاج في المشفى العسكري بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي نقل إليها في تكتم شديد في وقت سابق من العام الماضي ، وقد وصفت حالة بغير المستقرة.

اللواء المصاب بسرطان الدم في مراحل متقدمة حسب مقربين منه بالعاصمة أسمرا كان قد طلب الإعفاء من موقعه كمدير لوكالة الأمن الوطني مبررا ذلك بعدم قدرته لإدارة الوكالة التي تتفرع لعدة شعب منها الأمن الداخلي ويقوده العميد سيمؤون قبر دنقل والخارجي العميد قايم.
اللواء كاسا من مواليد قرية " سسح" بالقرب من مدينة دقيمحري ، إلتحق بالجبهة الشعبية لتحرير إريتريا في نهاية السبعينات قاطعا دراسته بجامعة أديس أبابا وعمل في شعبة الإستخبارات العسكرية ضمن طواقم المكتب العسكري حتى عام 1993، حيث اسندت إليه مهمة إدارة وكالة الأمن الوطني والتي خلفت جهاز الـ ( 72) الذي كان يديرالعمليات الأمنية بالجبهة الشعبية وتعاقب على إدارته عدد من قيادات التنظيم ومنهم بطروس سلمون المؤسس الفعلي للجهاز الذي كان يُصف بالرهيب.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.