شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من بينها إريتريا أميركا تضيف 7 دول لقائمة منع السفر إلى أراضيها !
2020-01-24 عدوليس ( رصد)

من بينها إريتريا أميركا تضيف 7 دول لقائمة منع السفر إلى أراضيها !

أصدرت الولايات المتحدة قانون هجرة معدلا للعام 2020 حوى تعليمات وتشريعات جديدة تتعلق بالسلامة العامة إلى أراضيها. وبحسب واشنطن بوست، أضيفت 7 دول جديدة يحظر القانون مواطنيها من السفر إلى أراضي الولايات المتحدة بصفة مؤقتة أو دائمة.

وتضم القائمة الجديدة روسيا البيضاء، إريتريا، قرغيزستان، ميانمار، نيجيريا، السودان، تنزانيا.
وقال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي تشاد وولف: إن ادارة الهجرة تواصل النظر فيما يتعلق بالسلامة الأمنية للأراضي الأميركية، وبناء عليه فإن قرار ازاحة أو اضافة دول جديدة أمر قيد المراجعة كل ستة أشهر. وفي عام 2018، أيدت المحكمة العليا النسخة الثالثة من حظر السفر، بعد الطعن في التكرارات السابقة في المحكمة.
وتقيد السياسة الحالية الدخول من سبع دول بدرجات متفاوتة، وهي إيران، ليبيا، الصومال، سوريا، اليمن، فنزويلا، وكوريا الشمالية.
وتفيد تقارير أمريكية ان نسبة المخالفات لحاملي الجواز الإريتري داخل الأراضي الإريترية قد وصلت إلى 24% متجاوز كل الدول.
وقد علق مصدر دبلوماسي إريتري سابق على هذه الخبر لـ "عدوليس " بالقول ان القرار الأمريكي يعتبر صفعة قوية لجواز السفر الإريتري وسوف يؤدي لتعطيل جزء كبير من إستثمارات الحكومة الإريترية الغير قانونية في أمريكا وكذلك سيحد من حركة عملاء الأجهزة الأمنية الذين يدخلون أمريكا بجوازات سفر عادية ثم يقومون بأعمال تتنافى والقانون الأمريكي ، كما ان الكثير من رجالات الحزب الحاكموالوزراء يستخدمون جوازات سفر عادية بأسماء مستعارة للدخول لعدد من الدول الأوروبية للأشراف على أنشطة رسمية كالمهرجانات والإجتماعات ذات الطبيعة السرية وغيرها . "
واضاف المصدر بالقول :" ان إريتريا من البلدان التي تزدري القانون الدولي والعلاقات البينية المرعية وتفضل الطرق الغير قانونية في كل سياساتها الإقتصادية والأمنية، لذا لم تولي القرار الأمريكي إهتمام يذكر حتى الآن.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.