شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ثلاثة نساء للأقاليم وحليباي للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الدفاع
2020-02-05 عدوليس _ اسمرا

ثلاثة نساء للأقاليم وحليباي للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الدفاع

في خطوة لافته سمى رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء والحزب الحاكم اسياس افورقي ثلاثة نساء حكاما لاقاليم الأوسط وجنوب وشمال البحر الأحمر.

فقد أكدت مصادر مقربه من المكتب المركزي للحزب الحاكم والوحيد بالبلاد ان رئاسة الدولة في قرية "عدي هالو" قد سمت كل من جمعة احمد للإقليم الأوسط وليا قبراب لجنوب البحر الأحمر وسماينيش كيروس الشهيرة ب " ترنداد" لشمال البحر الاحمر. بينما تم تعين العميد حليباي للشؤون الإدارية والمالية.
النساء الثلاثة عملن مواقع قيادية في قسم الشؤون الجماهيرية في عدد من المواقع ابان فترة الكفاح المسلح وفي عهد الدولة لسنوات طويلة.
بينما يعتبر العميد حليباي من قيادات الجيش وقد شغل موقع مسؤول الشؤون العسكرية في مكتب الرئيس . يذكر أن السيدة ليا قبراب هي عقيلة اللواء ابراء كأسا مدير وكالة الأمن القومي والذي يتلقى العلاج في الإمارات العربية المتحدة. هذا وقد أبدى العديد من كوادر الحزب استقبالهم الشديد للتعينات الجدي لجهة القدرات الإدارية والخلفية الأكاديمية للنساء الثلاثة.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.