شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن كيان إبداعي إريتري
2020-02-14 عدوليس

الإعلان عن كيان إبداعي إريتري

بعد إعداد استمر لأكثر من نصف عام، سيرى اتحاد المبدعين الارتريين المستقل، النور، في الحادي والعشرين من فبراير 2020، بسويسرا . يضم الكيان اكثر من 50 مبدعا في مختلف دروب الإبداع حسب الزميل محمود أبوبكر في صفحته على الفيسبوك ، مبينا

انهم يشتغلون في مجالات الموسيقى، الكتابة، التمثيل، الفن التشكيلي، وغيره من أنماط الإبداع، ويستمر المؤتمر في أعماله حتى الساعة الرابعة مساء، للتصديق على اللوائح والقوانين الداخلية، بالاضافة الى اختيار هيئة إدارية منتخبة، تضطلع بمهام إدارة الاتحاد للفترة القادمة.
يعد اتحاد المبدعين الارتريين اول اتحاد مستقل، يؤسس خارج البلاد، من دعاة التغيير ، ويضم اسماء فنية وثقافية فاعلة، من مختلف التيارات السياسية والفنية.
الجدير بالذكر ان الاتحاد ظل ينشط لعقد مؤتمره التأسيسي، من خلال انتخاب ثلاث لجان تحضيرية مؤقته وهي اللجنة التنظيمية وتضم : الكاتب تسفيت يوهانس - الكاتبة : مرهاويت كيداني- الفنان فظوم براخي - الناقد دندن إسماعيل.
لجنة القيم والقوانين والإعلام وتضم كل من الفنان ابرار عثمان - الصحفي محمود ابوبكر -الفنان روبيل ابرها.
لجنة الأعمال الإبداعية وتضم الفنان عنديت عقباي - الفنان تمسقن ياريد.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.