شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن كيان إبداعي إريتري
2020-02-14 عدوليس

الإعلان عن كيان إبداعي إريتري

بعد إعداد استمر لأكثر من نصف عام، سيرى اتحاد المبدعين الارتريين المستقل، النور، في الحادي والعشرين من فبراير 2020، بسويسرا . يضم الكيان اكثر من 50 مبدعا في مختلف دروب الإبداع حسب الزميل محمود أبوبكر في صفحته على الفيسبوك ، مبينا

انهم يشتغلون في مجالات الموسيقى، الكتابة، التمثيل، الفن التشكيلي، وغيره من أنماط الإبداع، ويستمر المؤتمر في أعماله حتى الساعة الرابعة مساء، للتصديق على اللوائح والقوانين الداخلية، بالاضافة الى اختيار هيئة إدارية منتخبة، تضطلع بمهام إدارة الاتحاد للفترة القادمة.
يعد اتحاد المبدعين الارتريين اول اتحاد مستقل، يؤسس خارج البلاد، من دعاة التغيير ، ويضم اسماء فنية وثقافية فاعلة، من مختلف التيارات السياسية والفنية.
الجدير بالذكر ان الاتحاد ظل ينشط لعقد مؤتمره التأسيسي، من خلال انتخاب ثلاث لجان تحضيرية مؤقته وهي اللجنة التنظيمية وتضم : الكاتب تسفيت يوهانس - الكاتبة : مرهاويت كيداني- الفنان فظوم براخي - الناقد دندن إسماعيل.
لجنة القيم والقوانين والإعلام وتضم كل من الفنان ابرار عثمان - الصحفي محمود ابوبكر -الفنان روبيل ابرها.
لجنة الأعمال الإبداعية وتضم الفنان عنديت عقباي - الفنان تمسقن ياريد.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.