شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات الاريترية تفرض عزلا تاما على إقليم دنكاليا
2020-05-29 عدوليس - رصد

السلطات الاريترية تفرض عزلا تاما على إقليم دنكاليا

في سابقة هي الأولى من نوعها تفرض السلطات الاريترية حصارا بريا وبحرية على إقليم دنكاليا بحجة محاربة جائحة كروكرونا. في الوقت الذي تؤكد فيه الأنباء الواردة من عاصمة الإقليم ان الإقليم يشهد نقصا حاد في الغذاء والدواء.

وقد أكد القيادي السابق بالحياة الشعبية لتحرير اريتريا احمد القيسيالمعلومات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي حولا النقص الحاد في الغذاء والخدمات الطبية والتي تفاقمت جراء العزل.
بينما ناشد عدد من قيادات العمل الوطني والإعلام المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ شعبنا بإقليم دنكاليا.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.