شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عثمان عنجوت في ذمة الله
2020-07-07 عدوليس.

عثمان عنجوت في ذمة الله

شيعت الجموع في مدينة كسلا اليوم الثلاثاء الشيخ عثمان إدريس عنجوت إلى مثواه الأخير يتقدمهم قادة المعارضة الاريترية بتياراتها المختلفة.

عثمان عنجوت الذي وافته المنية بمدينة القضارف عرف في أوساط المعارضة الاريترية بمرونته وسعة صدره وبانجاح المبادرات. متسامحا طيب المعشر خلوقا وناكرا لذاته.
تقول سيرته النضالية أنه من مؤسسي تيار الإخوان المسلمين في إريتريا واحد اهم قادتها الذين كانوا يعملون بعيدا عن المواقع الأولى ومن الذين ييتحاشون الظهور الإعلامي والاضواء . تراس عدد من الدورت للمجلس التشريعي للحزب الإسلامي للعدالة والتنمية سابقا كما عمل ممثلا للحزب بمدينة كسلا وطرفا في كل اللجان الخاصة بالتحالفات الديمقراطى الاريتري.
تقبله الله بواسع رحمته والهم أسرته ورفاقه الصبر وحسم العزاء.
.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.