شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.
2020-07-13 عدوليس - رصد

الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.

نفى النطاق الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني ما تداول من انباء في وسائل التواصل الاجتماعي وقروبات شرق السودان وما نشرته "عدوليس" أمس الأحد حول رغبة اريتريا في استبعاد بعض الأسماء المرشحة لشغل ولايتي كسلا والبحر الأحمر دون ان يشير صراحة لذلك .

ووفقا للتصريح الصحفي الصادر والموقع باسم وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم المجلس فيصل محمد صالح إن "الظروف الأمنية والنزاعات القبلية الحادة في بعض الولايات إلى تعقيد أمر اختيار الوالي وجعلت المشاورات تتجه نحو خيارات جديدة". دوم تفصيل حول تلك الخيارات جديدة .
واكد التصريح على "حرص رئيس الوزراء على عدم فرض رغبة المركز على الولايات وعلى تعيين ولاة مقبولين من المكونات المختلفة في الولايات".

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.