شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← صحيفة " المواكب " السودانية تخصص ملفها الثقافي للذكرى الـ ( 59) للثورة الإريترية.
2020-09-02 عدوليس ( رصد)

صحيفة " المواكب " السودانية تخصص ملفها الثقافي للذكرى الـ ( 59) للثورة الإريترية.

خصصت صحيفة المواكب الخرطومية ملفها الثقافي هذا الأسبوع للذكرى الـ ( 59) لإنطلاقة الثورة الإريترية في عددها الصادر اليوم الأربعاء الثاني من سبتمبر الجاري

الملف الذي يشرف عليه القاص والكاتب احمد أبو حازم أحتوى على عدد من المواد الأدبية واللوحات التشكيلية يتوقع ان تحتفي به الأوساط الأدبية والثقافية في السودان.
تضمن الملف تعريف عام بمفجر الكفاح المسلح حامد إدريس عواتي وقصيدة للشاعر محمدمدني ومقال للقاص خالد محمد طه تحت عنوان " السرد الإريتري بين البوح والفعل" ، وحوار مع القاص جمال همد تناول فيه عدد من العناوين ، كما تزين الملف بلوحات للتشكيلي مكئيل أدوناي.
وفي إتصال لـ " عدوليس " افاد المشرف على الملف أحمد أبوحازم ان عدد القادم من الملف الذي سيصدرقريبا سيكرس أيضا للأدب الإريتري دون ان يكشف لنا عن المواد التي ستنشر.
هذا وسوف تعيد " عدوليس " المواد على صدر صفحاتها.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.