شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العقيد “مقلي” قيد الإقامة الجبرية !
2020-09-06 عدوليس ( رصد)

العقيد “مقلي” قيد الإقامة الجبرية !

أكدت مصادر متطابقة لـ " عدوليس " ما تداولته بعض وسائل الإعلام الإريترية المستقلة ورواد وسائل التواصل الإجتماعي عن خبر إحتجاز العقيد طعامي قيتؤوم مقلي في مقر من مقرات وكالة الأمن الوطني التي يقودها اللواء أبرها كاسا.

ووفقا لهذه المصادر ان طعامي قيد الإقامة مع عدد من أتباعة برتب مختلفة، في منزل تابع للوكالة بحي "ترافولو" ، وسط أسمرا، والتي ترجح ان اسباب الإحتجازله علاقة بفساد مالي خاص بملف المعارضة الإثيوبية التابعة لقومية الأمهرا ( قنجت وقمبوت 7) والتي كانت تقيم بأسمرا، مستبعدة أسباب أخرى.
ويعتبر العقيد طعامي مقلي الموصوف بـ "الدموي " ويمت بصلة دم لأسياس أفورقي من أسوء القيادات الأمنية التي كانت تدير وتنفذ العمليات القذرة في كل من الصومال وكينيا وإثيوبيا والسودان، وتحوم حوله إتهامات بتنفيذ عمليات إعدامات وإغتيالات بسلاحه الشخصي، كما عُرف بسلوكه الغير قويم في الأماكن العامة.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.