شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← البروفسير محمد عبد السلام الأوفر حظا لمنصب المقرر الخاص لحقوق الإنسان في إريتريا
2020-09-18 عدوليس ـ رصد

البروفسير محمد عبد السلام الأوفر حظا لمنصب المقرر الخاص لحقوق الإنسان في إريتريا

من المقرر ان يتم إختيار مقرر جديد لحقوق الإنسان الخاص بإريتريا خلال الجلسة القادمة في سبتمبر الجاري خلفا للسيدة دانيلا كرافيز التي تنتهى ولايتها في ديسمبر القادم.

وابرز المرشحين البروفيسور محمد عبد السلام السوداني عميد كلية الحقوق بجامعة الخرطوم وعضو لجنة بعثة الامم المتحدة لمراقبة تصدير السلاح لاريتريا والصومال سابقا.
بجانب حقوقيان من هولندا والنمسا، وحسب إفادات مصادر صحفية سودانية ان حظوظ الخبير السوداني كبيره خاصة وانه متخصص في شؤون القرن الإفريقي، وعمل لسنوات كخبير أممي في ملفات خاصة بالمنطق، كما عمل في مكتب المدعى العام في المحكمة الجنائية الدولية، كما كان مرشحا لمنصب وزير العدل في حكومة الدكتور عبد الله حمدوك الإنتقالية.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.