شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريان ضمن المتنافسين على مقاعد مجالس البلديات في ملبورن الاسترالية
2020-09-26 عدوليس ـ ملبورن

إريتريان ضمن المتنافسين على مقاعد مجالس البلديات في ملبورن الاسترالية

ضمن عدد من المرشحين من خلفليات قرن إفريقية في مدينة ملبورن الاسترالية ينافس الإريتريان عبد الرحيم عثمان سمرا وخالد عجاج على مقاعد المجالس البلدية في الإنتخابات التي ستجري في 8 أكتوبر القادم.

المرشحون وعددهم ( 5) ينتمون لدول إريتريا ووجنوب السودان والصومال.
وهذه ليست المرة الأولى للاسترالين من أصل إريتري في خوض الإنتخابات البلدية والولائية وحتى المنافسة على منصب عمدة المدينة ، فقد كانت أولى التجارب في 2004، ولكن دون الفوز بإحد المقاعد، علما بان الجالية الإريترية تعتبر من أصغر الجاليات الإفريقية من حيث العدد والتوزيع في الأحياء.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.