شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أبي أحمد نفذ زيارة سرية لإريتريا يوم الأثنين الماضي!
2020-10-08 عدوليس ـ أسمرا

أبي أحمد نفذ زيارة سرية لإريتريا يوم الأثنين الماضي!

أفادت تسريبات خاصة لـ " عدوليس " من العاصمة الإريترية أسمرا ان رئيس الوزراء الإثيوبي قد قام بزيارة سرية للبلاد أستغرت نحو من (6) ساعات، إجتمع خلالها بالرئيس الإريتري في " عدي هالو " المقر الرئاسي خارج العاصمة.

الزيارة التي تمت يوم الأثنين الماضي تناولت مستجدات الوضع بين الحكومة المركزية بأديس ابابا وحكومة إقليم تقراي والتي أختارت الدكتور دبرصيون رئيسا لها عقب نجاح حزبه بالأغلبية في الإنتخابات الإقليمية.
وربط مصدر متابع للأوضاع الإثيوبية بين الزيارة السرية لأبي أحمد والقرارات التي إتخذتها يوم أمس حكومة أبي أحمد في مواجهة الحكومة الإقليمية في مقلي ،وذلك بوقف كل أشكال التمويل ومنع المؤسسات المالية في الحكومة من التراسل مع أي مؤسسات تتبع الأقليم وعدد من الإجراءات حسب البيات الصادر من المجلس الفيدرالي الإثيوبي.
من جهتها صعدت حكومة الإقليم من إجراءتها تجاه المركز " بإخطار ماتبقى من ممثليها بالحكومة المركزية والبرلمان واخرون بإخلاء طرفهم وعودتهم لحكومة الاقليم تزامنآ مع انتهاء شرعية حكومة رئيس الوزراء ابي احمد حسب الدستور" حسب صفحة " وياني الرقمية بالعربي " في الفيسبوك.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.