شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي يزور إثيوبيا !
2020-10-12 عدوليس ـ رصد

أفورقي يزور إثيوبيا !

كشف يماني قبل مسقل وزير الاعلام الإريتري في حسابه في تويتر ان غادر أفورقي غاردر العاصمة اسمرا متوجها الى اديس اببا في زيارة تستمر ثالثة أيام بناء على دعوة

من رئيس وزراء اثيوبيا، دون ان يكشف الوزير ملفات البحث بين رئيس الدولة الإريترية ورئيس الوزراء الإثيوبي.
وتأتي زيارة أسياس افورقي في الوقت الذي تشهد إثيوبيا أضطرابات إثنية حادة ، في الوقت الذي وصلت فيه العلاقة بين إقليم تقراي الواقع شمال البلاد وحكومة أبي أحمد مرحلة وصفت بالحرجة. هذا وقد قام رئيس الوزراء الإثيوبي بزيارة سرية للعاصمة الإريترية أسمرا في الإسبوع الماضي حسب مصادر حسن الإطلاع بالعاصمة الإريترية.
https://www.adoulis.net/entry.php?id=6135

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.