شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إذاعة " إرينا " وأمانئيل أسرت ... و 2020
2020-10-15 عدوليس ـ رصد

إذاعة " إرينا " وأمانئيل أسرت ... و 2020

منحت منظمة تنمية الاعلام الافريقي والتي تتخذ من ولاية كادونا في شمال نيجيريا جائزتها السنوية للشجاعة الصحفية لإذاعة إرينا الدولية في باريس

، بينما بينما أختارت منظمة أقلام البريطانية الصحفي المغيب أمانئيل أسرات رئيس تحرير صحيفة الزمان لعام 2020.
ووفقا لما أوردته الإذاعة في صفحتها بان الإختيار تم (لدورها الشجاع ” في صنع حيز اعلامي للشعب الارتري في الداخل والخارجي خاصة في ظل حكومية دكتاتورية تسيطر على الإعلام المحلي” حسب ما ذكر ذلك السيد يالو أمارو المدير التنفيذي للمنظمة).
وطبقا لما تداوله نشطاء فان الزميل أسرات المغيب مع عدد كبير من الصحفيين والكتاب قد تم ترشيحه من الشاعر البريطاني والجاميكي الأصل لينتون كواسي.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.