شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نساء وأطفال من سكان " عندلي " في سجن مدينة صنعفي
2020-10-27 عدوليس ـ رصد

نساء وأطفال من سكان " عندلي " في سجن مدينة صنعفي

كشفت منظمة " عفر البحر الأحمر لحقوق الإنسان عن ان السلطات الأمنية الإريترية ، قامت بمداهمات واسعة في منطقة "عنديلي " بمديرية " قالعلو" في إقليم شمال االبحر الأحمر في السادس من أكتوبر أسفرت عن أقتادت عدد كبير من النساء والأطفال إلى

السجن الكبير بمدينة (صنعفي) بذريعة مغادرة أزواجهن البلاد دون علم السلطات، وأوردت المنظمة أسماء كل من :
1- حليمة محمد إ سماعيل.
2- فاطمة محمد أبوبكر.
3- خميسي علي أبوبكر.
4- حواء محمد أبوبكر.
5- عائشة صالح آدم.
6- راضية عبد الله، مع ثلاثة من أطفالها.
وجدد المنظمة دعوتها لكل "المنظمات الإقليمية والدولية والمجتمع الدولي أن يضطلعوا بمسؤولياتهم، وأن يسارعوا باتخاذ كافة السبل والإجراءات المطلوبة لإيقاف تلك الممارسات اللإنسانية والضغط على السلطات الإريترية؛ لإلزامها بوقف سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري " حسب البيان الذي صدر في 11 أكتوبر الماضي.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.