شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة مدير المصرف التجاري الإريتري وإنعدام في الوقود
2020-11-01 عدوليس ـ رصد

وفاة مدير المصرف التجاري الإريتري وإنعدام في الوقود

أكد الصحفي الإريتري يوسف بوليسي ان رئيس البنك التجاري الإريتري السابق المناضل يماني تسفاي قد توفى خلال الأيام القليلة الماضية بداخل سجن "كارشيلي" بالعاصمة أسمرا بعد معاناة طويلة مع المرض ونتيجة لعدم حصوله على الرعاية الصحية اللازمة.

وحسب مصادر خاصة بالزميل من العاصمة أسمرا" التقارير من حين لآخر عن وفاة عدد كبير من المعتقلين الذين زج بهم لفترات طويلة في السجون والمعتقلات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، دون توجيه تهم ضدهم أو تقديمهم لمحاكمة قانونية" حسب ما ورد في صفحته على الفيسبوك.
علما بان المدير السابق كان قد إعتقل في العام 2015 بتهمة " الفساد" دون إثبات ذلك قضائيا وأطلق صرحة لعدة أشهر ليعاد للمعتقل في 2016 وحتى تاريخ وفاته، وقد شغل الرجل عدة مواقع مهمة طول تاريخة المهني فقد كان مدير للمنطقة الحرة في ميناء مصوع، كما ترأسه عدد من المؤسسات الإقتصادية.
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة في العاصمة الإريترية أسمرا ان السلطات الأمنية عممت توجيهات مشددة لكل سيارات النقل العام والخاصة التي تدخل العاصمة بضرورة مغادرة العاصمة قبل السادسة مساء يوميا وإلا تعرضت للحجزوالغرامات كما كشفت ذات المصادر لـ " عدوليس " عن معانات البلاد من شح واضح للوقود وكل المشتقات البترولية مما ساهم في الحد من حركة السكان بين المدن والبلاد في عموم البلاد، بجانب التأثير المتوقع على المنتجات البستانية.
رابط ذات صلة :
https://www.adoulis.net/entry.php?id=4757

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.