شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← هرمان كوهين يعرب عن خيبة أمله في أبي أحمد !
2020-11-06 عدوليس - رصد

هرمان كوهين يعرب عن خيبة أمله في أبي أحمد !

في تغريدة له وصف مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هيرمان كوهين رئيس الوزراء آبي احمد بانه يخدع نفسه إذا كان أعتقد أن جيشه العديم الخبرة يمكنه هزيمة جيش الجبهة الشعبية لتحرير تيقراي المتمرس في المعارك ،حتى مع الدعم الإريتري

ودعا لإستمرار نظام الحكم اللامركزي في البلاد لإبقاء إثيوبيا موحدة ، والمخرج في حوار وفق الدستور حسب رأيه.
وأضاف ان رئيس الوزراء الإثيوبي الحاصل على جائزة نوبل للسلام قد خيب أمله بإختيار الحرب بدلا عن أسلوب الحوار.
يذكر ان كوهين مساعد وزير اتلخارجية للشؤون الإفريقية بين ( 1989 ـ 1983) قد لعب دورا كبير في التنسيق بين الجبهتين الشعبيتين الإريترية والإثيوبية قبل تحرير إيتريا ووصول الجبهة الإثيوبية لسدة السلطة في إثيوبيا، كما لعب أدوار مقدرة في إيقاف الحرب بين إريتريا وإثيوبيا 1998ــ 2000م.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.