شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رئيس الوزراء الإثيوبي يرفض وساطة الإفريقي والإيغاد للتوسط!
2020-11-08 عدوليس ـ رصد

رئيس الوزراء الإثيوبي يرفض وساطة الإفريقي والإيغاد للتوسط!

كشف مصادر مقربة من الإتحاد الإفريقي ان رئيس الوزراء الإثيوبي رفض كل مقترحات الإتحاد الإفريقي بالتوسط ، كما رفض كل محاولات رئيس الدورة الحالية لدول الإيغاد عبد الله حمدوك الذي أتصل بالرئيس الإريتري طالبا للعب دوره في التهدئة بين الطرفين ولم يتلقى ردا من اسياس افورقي.

هذا في الوقت الذي أتخذ فيه البرلمان الإثيوبي قرارا بحل حكومة الإقليم وتعين إدارة بديلة، يذكر ان الرئيس الوزراء لم يلجأ لقرار للتفويض من البرلمان لإتخاذ خطوات عسكرية ضد حكومة إقليم تقراي، في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة الإقليم تعرض عاصمتها للقصف الجوي من قبل الجيش الفيدرالي أمس الأول.
وحسب مواقع التواصل الاجتماعي للنشطاء من إقليم تقراي فقد أعاد رئيس الوزراء الإثيوبي عدد من جنرالات الجيش الإثيوبي المتقاعدين للخدمة وجلهم من قومية الأمهرا مما يعني إعطاء الحرب بعدا إقليميا وعرقيا، حسب النشطاء.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.